الأحد، 16 نوفمبر 2014

.....وهيبة...... هبة...

انسانة  تائهة في  واد النسيان .
مادا سأكتب  في هدا الزمان التي سكنت فيه الايام تلوى الاخرى .انسانة شائت لاقدار ان تلعن فيها الحياة .
هبة// اسم جميل .حتى الكلمات تتناثر منها كما تناثرت ايام حياتها ولياليها متساقطة مثلما تتساقط  اوراق الشجر  امام رياح الخريف .هده هواجس الماضي البعيد .لكنه محفور في داكرة سجنت نفسها  بنفسها .لهول مارأت وماتسع له فكرها .ممكن ان تكون السيطرة على نفسها جسر بالنسبة لها او معبر لحياة افضل .لحياة تملا.فيها هده الانسانة العاقلة جدا في زمن صار الجد فيه لهو والعاقل مجنون.تملآه حبا وسلاما .تقول ان السيطرة على عاطفتها مبادرة لاتجني من ورائها الا الخير .فبدلك تظن انها تنمي موهبتها .فالعاطفة لديها هي اليقظة والوعي والاتزان والرزانة .فقد تعرف الحدود لهدا الشيء .بالله عليكم هل هدا عين الصواب.
يامن تقرئون كلامي .ان كان لديكم الوقت لمجنونة في عصر يظن نفسه العاقل في زمن تسيطر عليه قساوة الانا.اتبعت نصيحة من نفسها وجعلت عاطفتها ترضخ لفكرها .... بهدا قد تكون سلمت لانها لم تتطرق فتسيئ وتقتل . لاننا نعيش في قرن ساده الارتباك .واختلت اوزانه وتبدلت مقاييسه .ونحن احوج مانكون للسيطرة على انفسنا.
هبة// عالم تدرأ فيه الكتير من المخاطر وتتجنب الكتير من الشقاء.لكي تجد القدرة على خوض هده اللجة المضطربة  بجنان ثابت وعقل منفتح .في دنيا ملعونة وجياشة بعواصف .وانفعالات فيجدر بها ان تكبح نفسها وتحاول ان تصونها لانها مسؤولة وان تحملت التبعات يجب ان تتحمل وتصبر.لانها //هبة// هبة تعلمت الدرس  واتخدت العبر .استفادت من التجارب وان كان عكس هدا .فهده ليست هبة فقد تكون غيرهاوهدا صعب على خوض تجارب اخرى هي في غنى عنها./.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق